رحلات

بسم الله الرحمن الرحيم

أعضاء الرحلة
1-   محمد بن إبراهيم العتيق – ابو فهد
2-   عبدالرحمن بن سعد آل عتيق 3-   زيد بن محمد الخميس 4-   فهد بن مبارك الزايد  5-   ياسر بن عبدالرحمن العتيق 6-   عبدالعزيز بن عبدالرحمن العتيق

في يوم الثلاثاء الموافق 17/4/1432هـ:
 في تمام الساعة الثالثة بعد الظهر انطلقنا من مدينة الرياض باتجاه دولة الكويت وقد سلكنا طريق الرياض الدمام السريع – الخفجي لحضور اجتماع الزملاء خريجي كلية الشريعة بالرياض عام 1406هـ السنوي المقام في دولة الكويت في ضيافة الزملاء / يوسف الشطي والدكتور سعيد العنزي والدكتور ابو طارق الراشد والأخ / محمد الراشد  وقد وصلنا الخفجي الساعة التاسعة والنصف مساءً وقد قصدنا أحدى الشقق المفروشة وهي شقق ( الشعلة المميزة ) وقضينا تلك الليلة في الخفجي .

الأربعاء  18/4/1432هـ
بعد صلاة الفجر تجولنا في مدينة الخفجي ثم انطلقنا من الخفجي باتجاه  دولة الكويت ووصلنا الساعة الثامنة صباحاً واستقبلنا الأخ الدكتور / محمد الراشد وذهب بنا لمنزله العامر لتناول طعام الأفطار وبعد الافطار ذهبنا في جولة حره زرنا فيها سوق الصفاة ومجمع الاوقاف وبعد صلاة الظهر زرنا ديوانية الروضان وقابلنا أحد عائلة الروضان الذي شرح لنا تاريخ الديوانية وقد صحبنا الاخ محمد احمد ديبه في جولة داخل الديوانية التاريخية وقد قابلنا الشيخ / علي الجابر الصباح وكذلك النائب في مجلس الأمة سابقاً عبدالواحد العوضي  وبعد ذلك ذهبنا لمطعم ميس الغانم لتناول طعام الغدا وهو احد المطاعم الفخمة المشهورة في دولة الكويت وبعد الغداء ذهبنا للمكان المعد للسكن وهو فندق ( رؤم إن ) في السالمية وهو من الشقق الخمس نجوم الفخمة وخلدنا للراحة حتى قبيل المغرب ثم ذهبنا لأداء صلاة المغرب في مسجد الكويت الكبير وبعد الصلاة ذهبنا لسوق المباركية التراثي وتجولنا فيه وبعد العشاء ذهبنا للسكن ومن ثم ذهبنا لتناول طعام العشاء في مطعم البلد الواقع في برج الشرق وهو من المطاعم الفخمة الذي يدور دوره كاملة وتشاهد من خلاله الكويت من جميع الجهات وبعد العشاء ذهبنا للسكن للنوم

الخميس 19/4/1432هـ
بعد تناول طعام الافطار اتجهنا الى مركز الكويت للعلوم وهو مركز علمي ترفيهي متحفي يمتاز بحسن العرض حيث تجد الاحياء البحرية والحيوانات وفي الحقيقة يعد من اهم المعالم اللتي تستحق الزيارة في دولة الكويت وبعد ذلك ذهبنا لزيارة ابراج الكويت وصعدنا برج المشاهدة وهي من معالم دولة الكويت وبعد ذلك ذهبنا لاسواق شرق وتجولنا فيها .
وبعد الظهر ذهبنا لمنزل الاخ يوسف بن حمد الشطي حيث اللقاء الرسمي وقد حضر اللقاء جمع من الزملاء وبعض أعضاء مجلس الأمة الكويتي وأساتذة جامعة الكويت وقد تناولنا طعام الغداء واستمعنا لأحاديث شيقة من عضو مجلس الأمة جمال الحربش وكذا من الدكتور سالم بن طعمة الشمري أمين عام منظمة النصرة العالمية وبعد العصر ذهبنا لأسواق الجمعة وهي سوق شعبي كبير وصلينا هناك المغرب وبعد ذلك اتجهنا لاستراحة الدكتور سعيد بن سعود النومسي العنزي وهي استراحة جميلة في منطقة كبد على طريق العراق وقضينا وقتاً ممتع بحضور الزملاء واقارب مضيفنا وبعد ذلك ذهبنا للسكن وفي الصباح يوم الجمعة رجعنا للملكة وقد وصلنا بعد صلاة الجمعة لمدينة الرياض .